أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (2024)

مع ارتفاع شعبية الرسوم المتحركة اليابانية (الأنمي) على مر السنين، شهدت نظيرتها في الرواية المُصوّرة، المانغا، أيضًا زيادة في الاهتمام. بالنسبة إلى الهواه، ذوي الميزانية المحدودة، هناك ثروة من منصّات المانغا الرائعة عَبر الإنترنت حيث يُمكنك الاستمتاع بأعمالك المُفضّلة رقميًا وقانونيًا. فيما يلي بعض مواقع المانغا المتميزة التي تقدم مجموعة متنوعة من سلاسل المانغا، بدءًا من الكلاسيكيات المشهورة وحتى الأعمال المغمورة الرائعة، والتي يمكن الوصول إليها جميعًا من خلال عمليات البحث عالي الجودة.

الجزء 1. الجزء 1. ما هي المانغا؟

مانغا هي كتب هزلية وروايات مصوّرة يابانية معروفة بأسلوبها الفني الفريد وسرد القصص المتنوّع. أنها تغطي مجموعة كبيرة من الموضوعات ويتم قراءتها من اليمين إلى اليسار. تُعد المانغا جزءًا مهمًا من الثقافة اليابانية وقد اكتسبت شعبية في جميع أنحاء العالم بسبب قصصها وشخصياتها الجذابة.

تتم قراءة المانغا من اليمين إلى اليسار، وفقًا للكتابة اليابانية التقليدية، وغالبًا ما يتم تسلسلها في المجلات قبل تجميعها في مُجلدات كبيرة تسمى تانكوبون(tankobon). إنه جانب مهم من الثقافة الشعبية اليابانية وقد اكتسبت شعبية دولية، مما أثر على الفنانين ورواة القصص في جميع أنحاء العالم.

الجزء 2. مواقع مانغا مجانية لقراءة مواضيع المانغا على الإنترنت

غالبًا ما تستكشف المانغا موضوعات وروايات مُعقدة، وتلبّي احتياجات جماهير متنوعة وتشمل نطاقًا واسعًا من تقنيات سرد القصص.

1. موقع BATO

يقدّم BATO تصميمًا أنيقًا لسهولة التصفح ومجموعة كبيرة من مواضيع المانغا عبر مواضيع مُختلفة مثل الخيال العلمي والرياضة والحركة والدراما الرومانسية. كمشروع مفتوح المصدر، يُمكن للمستخدمين المساهمة بالمحتوى، وتحسين المكتبة. مع التحديثات المتكررة ومنتدى المناقشة، يُعد الخيار الأفضل لعشاق المانغا للبقاء على اتصال واستكشاف أعمال جديدة.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (1)

2. موقع Manga Doom

يكتسب Manga Doom مكانته بين أفضل مواقع المانغا بفضل قاعدة بياناته الضخمة التي يتم تحديثها باستمرار بفصول جديدة. على الرغم من تقديم محتوى متميز، إلا أن الموقع يظل مجانيًا، مدعومًا بالإعلانات. يتميز تصميمه البسيط بشريط بحث مناسب، حيث يتيح إنشاء حساب التفاعل مع عشاق المانغا الآخرين في جميع أنحاء العالم.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (2)

3. موقع Niadd

يتميز Niadd بتصميمه الفعال، حيث يُقدم صفحة رئيسية مُثبتة ومجموعة كبيرة من مواضيع المانغا المجانية بدون إعلانات مُتطفلة. يضيف زر المفاجأة"Surprise" عنصرًا من المرح من خلال اقتراح أعمال جديدة لاستكشافها. مع الأنواع المُصّنفة، والروابط المباشرة لأحدث الإصدارات، وميزة البحث سهلة الاستخدام، يُصنّف موقع Niadd من بين أفضل مواقع المانغا لتجربته التي تتمحور حول المُستخدم.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (3)

4. موقع Manga Kakalot

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن التنوّع، يفتخر Manga Kakalot بمجموعة ضخمة تشمل 40 فرعًا، بدءًا من الأعمال الناجحة وحتى المسلسلات المُتخصّصة. يتم عرض كل فصل من فصول المانغا بشكل ملائم على صفحة ويب واحدة، مع خيارات قراءة قابلة للتعديل لتحسين إمكانية الوصول.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (4)

5. موقع Crunchyroll

يشتهر Crunchyroll في المقام الأول بخدمة بث مباشر للرسوم المتحركة، كما يقدم خدماته لعشاق المانغا. يستضيف الموقع العديد من أعمال المانغا المجانية، مع خيار الترقية إلى النسخة المدفوعة على منصّة Crunchyroll للحصول على تجربة خالية من الإعلانات والوصول إلى محتوى إضافي، بما في ذلك أعمال المانغا باللغة اليابانية و العالمية المصاحبة لها.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (5)

6. موقع Comic Walker

موقع Comic Walker هو موقع مانغا بارز في اليابان، ويقدّم واجهة باللغة الإنجليزية للقراء الدوليين. تتميز المنصّة بـ سلاسل أعمال مشهورة وتحديثات مُنتظمة، وتسمح للقراء بالتعمّق في المعلومات التفصيلية حول كل موضوع مانغا واستكشاف المحتوى الذي له علاقة به.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (6)

7. موقع Manga Owl

مع أكثر من 100 نوع وموضوع للاستكشاف، يقدّم Manga Owl مجموعة كبيرة تلبّي الأذواق المتنوعة. بدءًا من الكلاسيكيات المحبوبة مثل Naruto وOne Piece وحتى الأعمال المتخصصة، يُعد الموقع بمثابة كنز لعشاق المانغا، مع ميزات مثل تفضيلات المستخدمين والتفاعل المجتمعي.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (7)

8. موقع MangaFreak

يقدم MangaFreak قراءة مجانية للمانغا عَبر الإنترنت من خلال تصنيفات متنوعة مثل الحركة والرومانسية والغموض والخيال. بفضل واجهته سهلة الاستخدام، يوفر الموقع تجربة قراءة رائعة، تلبي احتياجات عشاق المانغا من جميع المستويات.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (8)

9. موقع KissManga

يبرز KissManga كمصدر موثوق للمانغا الرقمية المجانية، حيث يضم مجموعة أعمال ضخمة وواجهة سهلة الاستخدام. يُمكن للقراء التنقل بسهولة عَبر أعمال المانغا الشهيرة والرائجة والمعروفة، مع عمليات بحث عالية الجودة ومعلومات شاملة عن السلسلة.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (9)

10. موقع Book Walker

موقع مُشابة لـ Comic Walker، يقدم Book Walker مزيجًا من أعمال المانغا المدفوعة والمجانية بتنسيق كتاب إلكتروني. ومع التحديثات والخصومات المتكررة على المشتريات، فهو وجهة مثالية لعشاق المانغا الذين يتطلعون إلى توسيع مكتبتهم الرقمية.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (10)

11. موقع Readm.org

بفضل تصميمه الواضح وخيارات الموضوعات المختلفة، يعمل موقع Readm.org على تبسيط اكتشاف المانغا للقراء. تعمل ميزات مثل البحث المتقدّم وتنبيهات الاشتراك والتفاعل المجتمعي على تحسين تجربة القراءة، مما يجعلها وجهة مُفضّلة لعشاق المانغا.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (11)

12. موقع MangaFox(أو ما يُعرف حديثًا بـ FanFox )

يقدّم MangaFox، المعروف أيضًا باسم FanFox، مجموعة متنوعة من موضوعات وأنواع المانغا، يُكملها التنقل سهل الاستخدام والميزات التفاعلية مثل تصنيفات المانغا بناءً على تعليقات القراء ومراجعاتهم.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (12)

13. موقع MangaHere

على غرار موقع MangaFox، يوفّر موقع MangaHere مجموعة كبيرة من أنواع المانغا والتوصيات، مع التركيز على مشاركة المستخدم من خلال ميزات مثل المعرفة المُسبقة لموضوعات المانغا وأبرز الإصدارات الجديدة.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (13)

14. موقع MangaDex

يشتهر موقع MangaDex بمكتبته الضخمة وواجهته سهلة الاستخدام، ويقدم تجربة قراءة غنية لعشاق المانغا والمانهوا(Manhwa). سواء كضيف أو عضو مُسجل، يمكن للقراء الاستمتاع بميزات مثل التوصيات العشوائية والتفاعل المجتمعي.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (14)

15. موقع MangaPark

على الرغم من واجهته المُبسطة، يضم موقع MangaPark مجموعة كبيرة من أعمال المانغا التي يُمكن البحث فيها وفقًا لمعايير مختلفة، بما في ذلك أسماء المؤلفين وشعبيتهم. تضيف سمات المنصّة القابلة للتعديل طبقة إضافية من الانغماس في تجربة القراءة، وتلبي التفضيلات المتنوعة.

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (15)

نصائح إضافية: نَزّل أعمال المانغا والأنمي من موقع Crunchyroll للتشغيل دون الاتصال بالإنترنت

لدى Crunchyroll، المشهورة بخدمات بث الأنمي والمانغا، عائق واحد يُمكن ملاحظته: لا يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقًا دون اتصال بالإنترنت. ولحسن الحظ، يأتي برنامج HitPaw Video Converter لحل تلك المشكلة. مدعومًا بالذكاء الاصطناعي، يتيح التنزيل من أكثر من 10000 موقع ويب، بما في ذلك Crunchyroll. الميزة الرئيسية لاستخدام HitPaw Video Converter هي مشاهدة عروض Crunchyroll المُفضّلة لديك دون الاتصال بالإنترنت. هذا يعني أنه يمكنك إنشاء مجموعة من المسلسلات والأفلام لمشاهدتها في أي وقت وفي أي مكان دون الاتصال بالإنترنت.

  • تنزيل حلقات وأفلام الأنمي كاملة بجودة عالية من موقع Crunchyroll.
  • تحويل مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها إلى تنسيقات سهلة الاستخدام مثل MP4 للتشغيل على أي جهاز.
  • ضغط ملفات الفيديو لتوفير مساحة التخزين.
  • استخراج صوت الأنمي للاستماع إليه في وضع عدم الاتصال.
  • تحميل مجموعة من الأعمال في وقت واحد.

  • الخطوة 1: احصل على برنامج HitPaw Video Converter على حاسوبك. افتح البرنامج وانقر على خاصية التحميل من موقع كرانشي رول"Crunchyroll Downloader".

    أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (20)
  • الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع Crunchyroll في HitPaw Video Converter للوصول إلى مكتبتك الكاملة. وهذا يضمن أفضل جودة التنزيلات

    أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (21)
  • الخطوة 3: انتقل إلى Crunchyroll للعثور على الأنمي الذي تريده. عندما تكون في صفحة الأنمي، انقر فوق الزر تنزيل"Download" في HitPaw Video Converter.

    أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (22)
  • الخطوة 4: اختر مواسم أو حلقات محددة للتنزيل. حدد إعدادات الإخراج مثل تنسيق MP4، ودقة تصل إلى 1080 بكسل، ومقطع الصوت، والترجمات.

    أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (23)
  • الخطوة 5: انقر فوق تنزيل"Download" لبدء عملية الحفظ. أنت على استعداد للاستمتاع بأنمي Crunchyroll المفضّل لديك دون الاتصال بالإنترنت، في أي مكان وفي أي وقت!

    أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (24)

الخُلاصَة

مع وجود مواقع المانغا الرائعة هذه في متناول يدك، لم يكن التعمّق في عالم المانغا الرقمية أسهل أو أكثر متعة من أي وقت مضى. إذا كنت ترغب في تنزيل أعمال أنمى و مانغا من موقع Crunchyroll لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال، فإن برنامج HitPaw Video Converter مُفيد للغاية. حيث يتيح تنزيل مقاطع فيديو Crunchyroll لمشاهدتها في أي مكان دون اتصال بالإنترنت.

مركز > Video Downloader > اثني عشر من أفضل مواقع المانغا(كتب هزلية أو روايات مُصوّرة) لقراءة المانغا(Manga) عَبر الإنترنت مجانًا في عام 2024

حدد تقييم المنتج :

اترك تعليقا

إنشاء التعليقات الخاص بك لمقالات HitPaw

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024 (2024)

FAQs

أفضل المواقع لقراءة المانغا(Manga) عبر الإنترنت مجانًا في عام 2024? ›

فمكتبة مانغا Z تعد مجانية في الأساس مع وجود بعض الخصائص الإضافية التي تتطلب الدفع.

هل المانجا مجانا؟ ›

فمكتبة مانغا Z تعد مجانية في الأساس مع وجود بعض الخصائص الإضافية التي تتطلب الدفع.

ما هو أفضل تطبيق لمشاهدة المانجا؟ ›

Manga Rock هو إلى حد بعيد واحد من أفضل قراء المانجا يمكنك العثور عليه على الأندرويد. الأكثر من ذلك، لا يمكنك فقط قراءة المانجا على الانترنت، ولكن أيضا تحميل فصول للقراءة عندما لا يكون هناك ارتباط بالشبكة كذلك.

هل حلال قراءة المانجا؟ ›

وقد ذكرنا في الفتوى رقم: 189621، أن قراءة القصص المصورة ـ ومنها المانجا ـ ومشاهدة الأفلام الكرتونية جائزة إن كانت خالية من المحاذير الشرعية، فراجع الفتوى المذكورة وما أحيل فيها من فتاوى.

أين يمكن قراءة المانجا؟ ›

بعض هذه المواقع والتطبيقات هي:
  • MangaTown1: موقع مجاني لقراءة المانجا، يمكن من خلاله الوصول إلى أعداد ضخمة من سلاسل المانجا الكاملة بشكل مجاني بالكامل1.
  • Manga Kakalot1: موقع لقراءة المانجا مجاناً، حيث يأتي الموقع مع أكثر من 40 فئة من فئات مسلسلات المانجا المتنوعة1.
Aug 20, 2023

هل مشاهدة المانجا حرام ام حلال؟ ›

وأما القصص المصورة (المانجا)، والروايات، فإنه تحرم قراءتها، وترجمتها، إذا كانت مشتملة على المحاذير الشرعية، وقائمة على تزيين المنكر، والدعوة إلى الفساد، وخشي على قارئها التأثر بها، كما سبق في الفتاوى: 426262، 432727، 318718.

هل صنع المانجا حرام؟ ›

فإننا ترجيحا للمصلحة الغالبة، نفتي بجواز رسم ذوات الأرواح التامة لإنتاج القصص المصورة الهادفة، ولكن بضوابط بيناها بالتفصيل في الفتوى: 3127. على أن بعض العلماء يرون أن رسم ذوات الأرواح مكروه تنزيها، وليس بمحرم، ولا إثم في فعله ولو بلا مصلحة، وانظر الفتويين: 313261 - 257470.

هل مشاهدة المانجا تفطر؟ ›

الجواب: الواجب على الصائمين وغيرهم من المسلمين أن يتقوا الله سبحانه فيما يأتون ويذرون في جميع الأوقات، وأن يحذروا ما حرم الله عليهم من مشاهدة الأفلام الخليعة التي يظهر فيها ما حرم الله، من الصور العارية وشبه العارية، ومن المقالات المنكرة، وهكذا ما يظهر في التلفاز مما يخالف شرع الله، من الصور والأغاني وآلات اللهو ...

ما حكم مشاهدة مانهوا؟ ›

جزاكم الله خيــراً . الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فمشاهدة الأفلام الكرتونية - ومنها ما يسمى بالأنمي - وقراءة القصص المصورة - ومنها المانجا - جائزة إن كانت خالية من المحاذير الشرعية ، وتفصيل ذلك في الفتاوى : 3127 180381 20998 180381 .

ماذا تعني كلمة المانجا؟ ›

وتُعرف "المانجا" على أنها واحدةً من أشكال الفن الياباني الذي يعتمد على الرسومات الكاريكاتورية، والكتب والروايات المصورة، وتختلف عن قصص الرسوم أو ما يُعرف بالكوميك (American comic books) في عدة جوانب، إذ أنها تُقرأ من الخلف للأمام ومن اليمين إلى اليسار، على عكس القصص المصورة التي تقرأ من الأمام إلى الخلف.

من اين اقرا المانجا؟ ›

أفضل مواقع المانجا: أفضل اللقطات!
الاسمالمنصات المدعومةالرابط
Crunchyrollعلى شبكة الإنترنت، Android، دائرة الرقابة الداخليةتعرف على المزيد
Manga Plusعلى شبكة الإنترنت، Android، دائرة الرقابة الداخليةتعرف على المزيد
Vizعلى شبكة الإنترنت، Android، iOS.تعرف على المزيد
Batoعلى شبكة الإنترنت، Android، iOS.تعرف على المزيد
1 more row
May 25, 2024

كم عدد صفحات المانجا؟ ›

3- يجب أن يتكوَّن العمل من 16 إلى 40 صفحة كحد أقصى(شاملة الغلاف). 4- يجب أن يكون مقاس صفحات المانجا (A4 أو 18x25.5).

ما هو الفرق بين المانجا والمانهوا؟ ›

المانجا فهي قصص يابانية بالابيض والاسود. اما المانها فهي قصص صينية ملونة. اما المان هو. فهي قصص كورية ملونة يغلب عليها الطابع الملكي.

كيف تشاهد المانجا مجانا؟ ›

قائمة بأفضل مواقع المانجا المجانية:
  1. 1) Comixology.
  2. 2) Crunchyroll.
  3. 3) Manga Plus.
  4. 4) Viz.
  5. 5) Bato.
  6. 6) Webtoons.
  7. 7) MangaKakalot.
  8. 8) EBookRenta!
4 days ago

ما هي رسوم المانجا؟ ›

مانغا أو مانگا (بالكانجي 漫画؛ بالهيراغانا まんが؛ بالكاتاكانا マンガ) هي اللفظ الذي يطلقه اليابانيون على القصص المصورة، ويستخدم خارج اليابان للدلالة على القصص المصورة التي أنتجت في اليابان، أو القصص المصورة التي رسمت بنمط مشابه للنمط الياباني.

كم سعر في المانجا؟ ›

3/4 كوب من شرائح المانجو، يحتوي على 70 سعرة حرارية فقط.

هل المانجا مضرة؟ ›

من أضرار المانجو غير الناضجة أنها تؤثر سلبًا على الهضم بشكل كبير، والتي قد تؤدي لحدوث العديد من المشاكل في عملية الهضم. حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI، احسب مؤشر كتلة الجسم للوصول للوزن المثالي حسب الطول. أدخل الوزن والطول لتعرف مؤشر كتلة جسمك.

Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Catherine Tremblay

Last Updated:

Views: 6609

Rating: 4.7 / 5 (67 voted)

Reviews: 82% of readers found this page helpful

Author information

Name: Catherine Tremblay

Birthday: 1999-09-23

Address: Suite 461 73643 Sherril Loaf, Dickinsonland, AZ 47941-2379

Phone: +2678139151039

Job: International Administration Supervisor

Hobby: Dowsing, Snowboarding, Rowing, Beekeeping, Calligraphy, Shooting, Air sports

Introduction: My name is Catherine Tremblay, I am a precious, perfect, tasty, enthusiastic, inexpensive, vast, kind person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.